المشروعات

ناشر الأصول

حملة العلاقات العامة

ضمن أهداف المجمع الإستراتيجية تعزيز مكانة اللغة العربية والاعتزاز بها، وتعزيز الانتماء لها، وشعور الفخر المصاحب.

وللمجمع نشاطه الإعلامي المعتاد الهادف إلى التواصل مع الجمهور والجهات ذات الصلة، غير أنه يدرك أن رسالته الإعلامية تتجاوز التواصل الإعلامي المعتاد للمؤسسات (الهادف لتسويق المؤسسة) إلى التواصل الهادف لتسويق (صورة اللغة العربية).

يأتي ذلك في سياق الوعي بكون اللغة العربية مسؤولية الجميع وليست مسؤولية فرد أو مؤسسة، وأن رسالتها رسالة تتعلق بالهوية بشكل عام، وأنها تتغلغل في جميع مفاصل الحياة، وفي المؤسسات والجهات كافة.

وسيتمثل هذا في مجموعة من الحملات الإعلامية التي تتجاوز النشاط الإعلامي المعتاد، حيث صمم المجمع مبادرة مستقلة لـ(الحملات الإعلامية الخاصة باللغة العربية) وجعلها واحدة من نشاطاته التي يهتم بها، وتستهدف هذه الحملات تعزيز حضور المجمع على النطاق المحلي والدولي، كما تستهدف خدمة العربية بشكل مستقل والتعريف بها، وبيومها العالمي وبالتحديات والفرص أمام الأفراد والجهات، والمستثمرين، وتسويق صورتها الجاذبة عبر تطبيقاتها واستعمالاتها المتنوعة في جميع مجالات الحياة.

وكذلك فإن هذه الحملات ستعمل على تنفيذ عدة أنشطة تخدم متعلمي العربية والمهتمين بها.

ولا تقتصر الحملات الإعلامية على الداخل، بل تمتد إلى الخارج، بمختلف وسائل الترويج والدعاية، وبإقامة الحفلات، والندوات العلمية، وحلقات النقاش، والمسابقات، والدورات التدريبية، والمشاركة في وسائل الإعلام التقليدية وغير التقليدية.