أخبار

ناشر الأصول

عودة مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُشارك في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024م

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُشارك في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024م

برعايةٍ كريمةٍ من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -يحفظه الله-، يُشارك مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية في النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024م، تحت شعار (الطريق إلى النُسُك)، وذلك في المدة من 8 - 12 يناير 2024م، الموافق لـ 26 – 30 جمادى الآخرة 1445هـ، في جدة سوبردوم، بتنظيم وزارة الحج والعمرة، وبالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية السعودية 2030.

وأشار الأمين العام للمجمع أ.د عبدالله بن صالح الوشمي إلى أن المجمع ضمن إستراتيجيته، وما يوجِّه به صاحب السمو رئيس مجلس الأمناء، الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان آل سعود -يحفظه الله-، ينشط في مساراتٍ عديدة؛ لنشر اللغة العربية؛ حيث تأتي مشاركته في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة؛ لتعزيز مكانة اللغة والثقافة العربيّتين، ودعم منظومة المحتوى الثقافي، والاحتفاء باللغة العربية والعناية بها، ونشر المحتوى العربي وإثرائه، وتقديم آخر ما توصل إليه من منتجاتٍ وحلول، وتأكيد مكانة المملكة بوصفها حاضنةً للغة العربية.

ويستعرض المجمع في جناحه منتجاته المختلفة. ومن المُقرر أن يُنظِّم -ضمن مشاركته- جلسة عملٍ مُتخصصة بعنوان: (المعاجم الرقمية)، يُناقش فيها حاجة الحاج والمعتمر إلى المعاجم الرقمية عند زيارته للمملكة العربية السعودية، والفرص الممكنة لترجمة المعاجم في هذا المجال، والتقديم عبر مسار المعاجم الرقمية الذي يقدمه مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية. وبإمكان الراغبين في حضور الجلسة التسجيل عبر الرابط الآتي: هنا.