أخبار

ناشر الأصول

عودة مجمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربيّة، هيئة التخصصات الصحية يوقعان اتفاقية تعاون

مجمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربيّة، هيئة التخصصات الصحية يوقعان اتفاقية تعاون

وقّع مجمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربيّة - اليوم - اتفاقيّةً مع هيئة التخصصات الصحية، في مجال اللغة العربية في الممارسة المهنية للناطقين بغيرها، تهدف إلى التكامل بين الطرفين في مجال دعم المحتوى العربي للدراسات الطبية والأبحاث العلمية، والعمل على تنمية قدرات اللغة العربية في الممارسة المهنية للناطقين بغيرها؛ من خلال التعليم، والتدريب، والبرامج المشتركة، وإثراء المعرفة وإطلاق الحملات التوعوية التي تساهم في رفع مستوى الوعي في مجال اللغة العربية بالمجال الصحي.

ووقّع عن المجمع سعادة الأمين العام، أ.د.  عبد الله بن صالح الوشمي، في حين مثّل الهيئة الأمين العام أ.د. أوس بن إبراهيم الشمسان.

ويهدف الطرفان لتحقيق الأهداف المشتركة، والتعاون في مجال تقديم الخدمات التعليمية والتدريبية بالقطاع الصحي. والعمل على دراسة مشروع: (بناء معجم طبي باللغة بالعربية في المملكة العربية السعودية). إضافةً إلى تعزيز الثقافة الوطنية والعربية؛ بتوعية الممارسين الصحيين في المناسبات الوطنية، والاحتفال باليوم العالمي للغة العربية. وتبادل المعلومات والخبرات المتصلة.

وتندرجُ هذه الاتفاقية ضمن جهود مجمع الملك سلمان العالمي للُّغة العربيّة في تعزيز تعاونه مع الجهات الحكومية، ومن بينها: هيئة التخصصات الصحية، التي يعمل معها في مجموعة من المشروعات المشتركة في مجالات السياسات اللُّغويّة في المنطقة العربيّة، وأهميّة وجود سياسة مشتركة؛ لتعزيز استخدام اللُّغة العربيّة، وتوظيف الحوسبة اللُّغويّة في بناء المعاجم اللُّغويّة، وفوائد استعمالها في المشروعات ذات التوجُّه المشترك، وكذلك مجال برامج تعليم اللُّغة العربيّة للناطقين بغيرها، وتحسين مهارات استخدامها لأبنائها.